الرئيسية - أخبار سياسية - تطاول حوثي على العلامة محمد بن اسماعيل العمراني بعد تداول هذه الفتوى التي خطها بيده

تطاول حوثي على العلامة محمد بن اسماعيل العمراني بعد تداول هذه الفتوى التي خطها بيده

الساعة 03:34 صباحاً (يمن دايركت / متابعات)

تطاولت مليشيا الحوثي على فضيلة مفتى اليمن القاضي العلامة محمد بن إسماعيل العمراني، جراء نفيه القاطع لما تطلق عليه المليشيات "يوم الغدير" و"الولاية"، بفتوى سابقة عنه.

وقالت مصادر تربوية للمشهد اليمني أن الحوثيين تطاولوا بالسب والكلام الجارح على فضيلة القاضي محمد بن إسماعيل العمراني بعد نقل فتواه إلى أحد الخطباء الحوثيين في أحد المساجد الحوثية بمنطقة حزيز جنوب العاصمة من قبل أحد الكوادر التربوية، والتي تنفي بشكل قاطع ذكرى الولاية او يوم الغدير، وتؤكد فتوى الراحل لعمراني بأنها من البدع .

الأكثر قراءة:

شاهد الفيديو الفاضح بين راغب علامة وزوجة نقيب الفنانين المصريين «روجينا»

كشفت مفاتنها كاملة.. أسما شريف منير تولع شبكات التواصل بأجرأ ظهور - شاهد

وداعاً لآلام الظهر.. التوصل لعلاج دون مسكنات

7 فوائد مذهلة لشرب الحليب بالعسل على الريق

شاهد.. تمرين بسيط يحميك من أمراض القلب والسكري والسكتة الدماغية

====================================

323

وأضافت المصادر أن الخطيب الحوثي قام بالتطاول على العلامة العمراني بمسجد حزيز والذي تم تجميع موظفي مكتب التربية والتعليم بمحافظة صنعاء إليه لحضور دورات ثقافية حوثية لاقناعهم بيوم الولاية لعلي حتى يتم إقناع الشعب اليمني بأن الحكم في اليمن حقا لعبد الملك الحوثي .

وأكدت المصادر أن التطاول في حق العمراني لاقت غضب غالبية الموظفين والذين غادروا المسجد لكن قيادات حوثية أخرى اعادت بعضهم متعهدين بتغيير المحاضر بآخر من أجل تحسين صورة مليشيا الحوثي السيئة .

وصدرت فتوى سابقة عن مفتي الجمهورية القاضي محمد بن إسماعيل العمراني والتي جاء فيه بأن عيد الغدير والذي يأتي بإسم الدين لا وجود له في كتب السنة وإنما أحدثه أبو الحسن علي بن بويه الرافضي بعد مضي أكثر من ثلاثة قرون من الهجرة وأول من أحدثه في اليمن أحمد بن الحسن بن القاسم في أيام خلافة عمه المتوكل إسماعيل بن القاسم وأقره عمه على ذلك وهو على ذلك بدعة .

وقد قام المشهد اليمني بارفاق الفتوى الدينية للقاضي العلامة محمد بن إسماعيل العمراني مفتي الجمهورية الذي توفي يوم 12 يوليو 2021م وشيعه جمع غفير من اليمنيين لم تشهده اليمن من قبل وهو ماثار حفيظة مليشيا الحوثي بعد رفضه للبدع الحوثية وخاصة بعد رفض الإفتاء لصالح القتال مع المليشيا.

 كما اوصى العلامة العمراني الشعب اليمني بعدم الإنضمام لمليشيا الحوثي أو غيرها من الأحزاب الدينية الإرهابية بفتوى دينه مسجلة بمقطع مرئي .

هذا ودعت أسرة العمراني بعد وفاته المجتمع اليمني بجمع جميع الفتاوى الخطية الصادرة بخط القاضي العمراني والمبادرة بأرسالها عبر وسائل التواصل الخاصة بالعلامة بالفيسبوك وتويتر والتليجرام أو يشارك بها بالماسنجر الخاص أو في التعليقات.