الرئيسية - أخبار سياسية - قرار رئاسي بإقالة 3 وزراء.. وهاني بن بريك يستغني عن صورة محمد بن زايد ويعلق: إحتراق فصيل إخواني

قرار رئاسي بإقالة 3 وزراء.. وهاني بن بريك يستغني عن صورة محمد بن زايد ويعلق: إحتراق فصيل إخواني

الساعة 07:44 مساءً (يمن دايركت / فكري عبدالله )

صدر اليوم الإثنين، قراراً رئاسيا أطاح برئيس الوزراء مع ثلاثة من وزراء وزارات سيادية؛ في تونس.

وقالت وسائل إعلام أن الرئيس التونسي، قيس سعيد، اصدر اليوم، قرارا رئاسيا بإعفاء رئيس الحكومة هشام المشيشي ووزير الدفاع إبراهيم البرتاجي، ووزير الداخلية بالإنابة ووزيرة العدل بالنيابة حسناء بن سليمان.

الأكثر قراءة:

شاهد الفيديو الفاضح بين راغب علامة وزوجة نقيب الفنانين المصريين «روجينا»

كشفت مفاتنها كاملة.. أسما شريف منير تولع شبكات التواصل بأجرأ ظهور - شاهد

وداعاً لآلام الظهر.. التوصل لعلاج دون مسكنات

7 فوائد مذهلة لشرب الحليب بالعسل على الريق

شاهد.. تمرين بسيط يحميك من أمراض القلب والسكري والسكتة الدماغية

====================================

173

وتضمن القرار، أن يتولى الكتاب العامون أو المكلفون بالشؤون الإدارية والمالية برئاسة الحكومة والوزارات المذكورة تصريف أمورها الإدارية والمالية إلى حين تسمية رئيس حكومة جديد وأعضاء جدد فيها.

وقرر الرئيس قيس سعيد أيضا تجميد عمل البرلمان ورفع الحصانة عن النواب.

وجاء صدور قرر الرئيس التونسي، بعد يوم من رئاسته اجتماعا طارئاً للقيادات العسكرية والأمنية في البلاد.

هاني بن بريك، نائب رئيس المجلس الانتقالي المدعوم إماراتياً، احتفل بقرار الرئيس التونسي، من خلال سلسلة تغريدات رصدها محرر "يمن دايركت" على حسابه بموقع تويتر.

ودشن بن بريك احتفاله بالاستغناء عن صورة ولي عهد أبو ظبي محمد بن زايد، من بروفايله، بعد فترة طويلة من احتفاظه بها في واجهة حسابه في تويتر، ورفع بدلا عنها اليوم صورة المصور نبيل القعيطي الذي اغتيل في عدن منذ نحو عامين.

وبعدها كتب هاني بن بريك معلقاً على مقطع فيديو لسيدة تونسية، تهاجم فيه الإخوان في بلادها: " #تونس_تنتفض_ضد_الاخوان
#تونس قالتها المرأة الفولاذية الحرة الأبية #عبير_موسي تونس حرة حرة والإخونجية على بره".

ونشر بن بريك مقطع الفيديو وغرد: "فيديو للأبية الحرة عبير موسي يعطي شيئاً يسيراً من حال تونس مع سيطرة الإخونج، وكذلك سيفعلون حيث يسيطرون". وتابع: "قالتها في وجه الطاغوت وأمام زبانيته".

وفي تغريدة ثانية علق نائب رئيس المجلس الانتقالي المدعوم إماراتياً، على تصريحات لزعيم فصيل إخواني في تونس لقناة الجزيرة، قائلاً: "المرزوقي من الجزيرة : الشارع التونسي اليوم كله ضد حركة النهضة وأن الحركة ارتكبت أخطاء جسيمة بالتعاون مع الفاسدين.

وأضاف: "تركت الجزيرة كلامه "الشارع التونسي كله ضد النهضة" وأخذت إن هذا انقلاب" وتابع: "المرزوقي على طريقة الانشطار الإخونجي عند احتراق فصيل يخرج فصيل مؤيد للشعب".

كما شارك بن بريك مجموعة تغريدات بارك أصحابها قرار الرئيس التونسي الشجاع والقوي، الذي انتصر للإرادة الشعبية، وحطم رؤوس عتاولة الفساد في بلاده.