الرئيسية - أخبار سياسية - «رواية غير مشروعة» جديد الكاتب الروائي اليمني جمال الشعري

«رواية غير مشروعة» جديد الكاتب الروائي اليمني جمال الشعري

الساعة 08:56 مساءً (يمن دايركت- خاص )

 

بعد جدل كبير خاضه الكاتب الروائي جمال الشعري مع دور النشر حول تسمية روايته الجديدة "رواية غير مشروعة" والتي كان من المفترض صدورها بإسم "زنوة قبيلي" إلا أن المسمى الأخير قوبل بالرفض من الهيئة العامة للكتاب _القاهرة، بحجة أن المسمى منافي لسياسة النشر.

الأكثر قراءة:

قبل الجـماع .. فوائد لن تتوقعها لـ هذا المشروب - وداعاً للفياجرا

بحب ألبس من دون هدوم.. شمس الكويتية تستعرض أنوثتها بإطلالة حديثة وجريئة (صور) 

سهير رمزي: زوجة الرئيس مبارك منعت عرض مسلسلي الأخير وهذا الفنان أشعل نشوتي وتمنيته زوجي الـ 11 

منة فضالي تكشف مناطق حساسة من جسدها في حمام سباحة.. والجمهور: جامدة وما نتحمل (صور) 

احذروها.. أخطاء فادحة تفسد مذاق اللحم تفعلها جميع النساء 

فنانة عربية شهيرة ظهرت تستحم عارية تماماً ففقد زميلها صوابه وقفز لفوق جسدها.. لن تصدق من هي

لن تتخيل ما هي مهنة والد عادل إمام التي أخفاها عن الجميع والمفاجأة التي فجرها ابنه والشناوي

9

خرج العمل الأدبي الجديد للنور والذي من المفترض أن يعرض في الأسواق بعد حفل تدشين الرواية في معرض القاهرة للكتاب في 30 يونيو 2021.

 

وتتحدث الرواية المنسوجة بطريقة درامية سريالية عن قصة شاب من فئة المهمشين في اليمن والتحديات التي يواجهها في المجتمع القبلي اليمني, وتستمر أحداث الرواية لتلمس الواقع اليمني المعاصر وتجسد التشتت الحاصل في اليمن والحقائق المؤلمة التي يعاني منها الوطن بأكمله. ويكمل الكاتب بطريقته المشوقة روايته إلى نهايات غير متوقعه وصادمة كعادة الكاتب في تقديم أعماله الأدبية السابقة.

 

من المتوقع أن تتلقى الرواية رواجاً كبيراً في الأوساط الإعلامية والأدبية العربية كون العمل الأدبي الروائي السابق للكاتب تحت عنوان "تراي شيزوفرينيا" قد حصلت على جوائز عربية منها جائزة إبداع للشباب العربي في العام 2019 . ويتوقع أن يشارك الكاتب بروايته الجديدة في المسابقات العربية والعالمية بعمله الروائي الجديد.

 

يسعى الكاتب جمال الشعري بخطوات حثيثة لإثراء المكتبة الروائية اليمنية برواياته والعمل الأدبي اليمني رغم التحديات التي يواجهها سواء في الجانب الإعلامي أو الجانب الأدبي حيث قام الكاتب بطباعة الرواية في ظروف سيئة وأزمات مر بها في الفترة الأخيرة بعدما لاقى تقاعس شديد من قبل ذوي الشأن من الحكومة اليمنية في دعم روايته وأعماله الأدبية.

 

وصدرت الرواية عن مؤسسة يسطرون للطباعة والنشر، ويشارك بها الكاتب في جناح المؤسسة الناشرة بمعرض القاهرة الدولي للكتاب _ يونيو 2021.

 

وفي تصريح للأستاذ باسل فهر سمك مدير التسويق في المؤسسة الناشرة فإن مرحلة توزيع وتسويق الرواية ستكون على مستوىً عالِ يليق بكتابات الشعري، وأضاف أن المؤسسة تحضر للتوزيع في جميع مكتباتها والمكتبات المتعاونة داخل جمهورية مصر العربية وخارجها من البلدان العربية، وستبدأ أول هذه المراحل منتصف شهر يونيو وقبل التحضير للمعرض.


ويذكر أن الرواية تحمل طابع إجتماعي وسياسي وتركز على تعرية ذوي النفوذ في مراكز الصراع اليمنية وملامسة معاناة الناس.


الجدير ذكره أن رواية غير مشروعة هي الرواية الثانية للكاتب جمال الشعري بعد رواية تراي شيزوفرينيا وهي الرواية التي حصلت على أفضل رواية عربية في مهرجان إبداع عربي 2019.