الرئيسية - أخبار محلية - البخيتي وعناصر مليشيا الحوثي يمضغون القات داخل المسجد بعد طرد المصلين ومنعهم من إقامة صلاة التراويح

البخيتي وعناصر مليشيا الحوثي يمضغون القات داخل المسجد بعد طرد المصلين ومنعهم من إقامة صلاة التراويح

الساعة 12:53 صباحاً (يمن دايركت- خاص )

رصد محرر يمن دايركت صورة لوالي ذمار  محمد البخيتي، الذي عينته مليشيا الحوثي الانقلابية محافظاً لمحافظة ذمار، وهو يمضغ القات في المسجد مع الزنابيل والمغفلين من أتباع الإمامة، ويلقي الدروس الكهنوتية التي يغررون بها على أتباعهم بدل صلاة التروايح، لأن صلاة التراويح عند الحوثيين بدعة، فيما تناول القات المخدر في المسجد فريضة!!

 

598

وكانت مليشيا الحوثي قد منعت المواطنين في مناطق سيطرتها من إقامة صلاة التراويح واستبدلتها ببث خطابات زعيم المليشيا والمتمردين عبدالملك الحوثي ، بخطوة منافية للدين الإسلامي وتعاليمه السمحاء، وبما لم يجرؤ على فعله حتى أراذل القوم وسفهاؤهم. 

 

ولقيت خطوة الحوثي غير المسبوقة بمنع صلاة التراويح ، انتقادات وإدانات واسعة في الداخل والخارج، وأصدر الأزهر الشريف بمصر بيان إدانة لهذا السلوك المنافي للدين والذي لم يسبق لأحد وأن فعله في عموم العالم الإسلامي وأقطاره المختلفة. 

 

جدير بالذكر أن مليشيا الحوثي قد اتخذت من بعض المساجد ملاذات لأتباعها يقضون فيها ليالي السمر والنوم والمقيل ومضغ شجرة القات المخدر، ووصل التمادي ببعضهم إلى أن يؤدون الرقصة الشعبية اليمنية المعروفة بالبرع داخل المسجد، وهو ما يتضح بالفيديو التالي:

 

 

عاجل
إطلاق صافرات الإنذار في المستوطنات الإسرائيلية المتاخمة لقطاع غزة