الرئيسية - أخبار محلية - تعرف على الطريقة المخجلة التي عاد بها «عيدروس الزبيدي» إلى عدن

تعرف على الطريقة المخجلة التي عاد بها «عيدروس الزبيدي» إلى عدن

الساعة 07:51 صباحاً (يمن دايركت- متابعات )

الزبيدي يعود سراً الى عدن على متن طائرة إماراتية دون أن يحظى بأي استقبال في المطار..

وصل عيدروس الزُّبيدي -رئيس المجلس الانتقالي- إلى مدينة عدن على متن طائرة إماراتية خاصة، دون أن يحظى بأي استقبال في المطار.

154

 

وذكرت مصادر صحفية أن الزُّبيدي عاد إلى عدن قبل يومين، حيث نقلته طائرة إماراتية خاصة هبطت -الخميس- في مطار عدن، دون إبلاغ إدارة المطار عن طبيعة الرحلة.

 

وحتى مساء السبت، لم يظهر رئيس الانتقالي في عدن، إلا أن الموقع الرسمي للمجلس الانتقالي ذكر أنه ترأس الاجتماع الدوري لهيئة رئاسة المجلس، دون أن يُشير إلى خبر عودته.

 

مراقبون أكدوا أن عودة عيدروس الزُّبيدي بهذه الطريقة إلى عدن يكشف الرغبة الإماراتية في التخلص من عبء الانتقالي، وبداية لسحب يدها من ملف المجلس وأي تواجد سابق لها في عدن.

 

وتفاوتت ردود أفعال الشارع الجنوبي حول الحدث، حيث اعتبرها كثيرون زيارة مؤقتة سيعود بعدها إلى الإمارات حيث تحتجز الأخيرة جميع أفراد أسرته، فيما تندَّر آخرون من عودة الزُّبيدي، واعتبروها زيارة عابرة لوطنه الثاني.

 

وكان عيدروس الزُّبيدي قد غادر عدن سِرّاً في منتصف شهر فبراير 2020، إلى الإمارات، وكشف عن ذلك الناشط الأردني وحيد الطوالبة بعد قرابة شهر من اختفائه.

 

وبرَّر ناشطون موالون للانتقالي ذلك بالامتثال لاتفاق الرياض، الذي تنص بنوده على اعتزال قيادات المجلس المشهد مؤقتاً حتى يتسنَّى للتحالف تنفيذ بنود الاتفاق.

 

 

 

عاجل
إطلاق صافرات الإنذار في المستوطنات الإسرائيلية المتاخمة لقطاع غزة